Sunday, January 10, 2010

18+


( الطفل كالأرض ازرع بها ما تشاء فالذي سيحصد هو أنت )

اقترح صديق لي للأسف الذهاب للسينما لحضور فلم رعب وجريمة (the orphan ) والبداية كانت عند مشاهدتي للقاعة وهي مليئة بأطفال من سن أل 6 إلى أل 15 إلا النزر اليسير من الكبار .

فداعبتني نفسي الشريرة تمنيني بالضحك على الأطفال وهم يصرخون خائفين والذي زاد الأمر تشويقا جلوس عائلة مكونة من أب وابنتان وعدد لا بأس به من الأطفال ( حلو زاد الصراخ ويمكن فيها اشوية دموع ) .

أول صدمة كانت في الفلم عدم اقتطاع لعدد من الكلمات البذيئة مما أدى بالطبع لموجة ضحك غير مبررة في القاعة ( عفيا يهال يعرفون مسبات أجنبية جذي ) وطوال وقت الفلم اسمع أصوات الأحاديث والضحكات الخافتة ( طبعا بلعت موس وسكت )

وعلى حين غرة أصابتني ضربة تحت الحزام ( طبعا الضرب تحت الحزام ممنوع قانونا ) لمشاهد القتل البشعة بالنسبة لهؤلاء الأطفال حيث ركز المخرج على تفاصيل القتل .

ولكن الضربة القاضية التي جعلتني اطلب تدخل الحكم (صديقي) لإخراجي من الحلبة هو ظهور بطلة الفلم التي لا يتعدى عمرها أل 12 سنة بملابس نوم فاضحة جدا جدا وبالإضافة إلى ذلك ( full makeup ) ومحاولتها إغواء البطل البالغ من العمر 30+ المصيبة هو ضحك البنات بقربي على ذلك المشهد والوالد ساكت طبعا والناس ضحك بالقاعة ..

توجهي الى لجنة التحكيم (إدارة السينما) ربما تستمع لشكواي ولكن قوبلت بكلمة حرفية من المسئول ( احنه نحط التصنيف مانمنع احد يدش الفلم وهاذي مسؤولية وزارة الإعلام روح عندهم )

قبل فترة كانت السينما تضع التصنيف على التذكرة ولكن لسبب ما اختفت ( قد يكون الجشع )

سؤالي ألا تستطيع شركة السينما الكويتية الاستغناء عن بعض الأرباح ( ركزوا على كلمة أرباح وليس خسائر ) لربح جيل لا يميل للعنف والجنس بسبب نوعية كهذه من الأفلام ؟؟

ما هي رسالة الفلم من جعل البطلة عمرها 12 عاما مجرمة ومسيطرة على إحداث وشخصيات الفلم وتقوم بالإغواء والقتل ؟ فهي قدوة سيئة وتوصل رسالة إلى الأطفال أنكم تستطيعون القيام بذلك أيضا

G* الفلم خالي من أي مشاهد إباحية ومناسب للعائلة .

pg* مصنف للأطفال ويفضل مراقبة الأهل للحريصين .

Pg*13 هنا ينصح بإرشاد من الأهل بالنسبة للأطفال لكن قد يحوي شبهات بسيطة للتعري
كملابس السباحة و ملابس النوم

R* يحتوي على مشاهد جنسية أو على مشاهد قتل وعنف .

No comments:

Post a Comment